شركة جينيسيس العالمية تعلن فوز اتصالات مصر بجائزة”ابداع” افضل مقدم لخدمة العملاء فى العالم

اعلنت شركة جينيسيس العالمية فوز شركة اتصالات مصر بجائزة "افضل مقدم لخدمة العملاء ابداعا"، حيث حققت الشركة المركز الاول من بين 200 شركة عالمية تم ترشيحها للمسابقة من مختلف المجالات ومنها مجال الاتصالات على مستوى العالم

وتعتبر شركة اتصالات مصر هى اول شركة فى منطقة الشرق الاوسط و افريقيا و اوروبا الشرقيه و روسيا تفوز بهذه الجائزة العالمية التى يتم تنظيمها سنويا وتحظى باهتمام وتقدير واسع لما تتميز به من موضوعية وحيادية عالية حيث يتولى التحكيم والاختيار 28 خبيرا من اهم خبراء البحث والتحليل فى مجال خدمة العملاء بالعالم وهو ما جعل الشركات العالمية الكبرى التى تعمل فى مختلف التخصصات تتنافس للحصول عليها من خلال عرض افضل ابتكاراتها فى مجال خدمة العملاء.

وتم الاعلان عن فوز شركة اتصالات بهذه الجائزة العالمية خلال الاحتفال ببرنامج “الابتكار” فى خدمة العملاء الذى عقد الشهر الماضى بولاية اورلاندو الاميريكية و باريس حيث حققت 4 شركات فى مقدمتها شركة اتصالات مصر، الى جانب شركات عالمية كبرى تعمل فى مجالات متنوعة منها شركات شحن و بنوك على اعلى تصنيف فى مجالات خدمة العملاء والتطوير المستمر لهذا المجال وتقديم ابداعات وابتكارات جديدة تصب فى خدمة ورضاء العملاء.

وحصلت الشركات الاربع على جائزة (الاربعة نجوم) وهو الحد الأعلى للتصنيف فى حين خصت اللجنة شركة اتصالات مصر بتقدير خاص بصفتها الشركة الافضل بين هذه الشركات لذلك اختارتها لتقديم عرض مفصل لتجربتها الناجحة لخدمة العملاء فى مصر وما قدمته من اساليب متطورة وابتكارات جديدة وغير مسبوقة لخدمة عملائها وذلك فى حفل تسليم الجائزة الذى سيتم خلال مؤتمر G- FORCE الذى تستضيفه مدينة برشلونه الاسبانية فى شهر يونيه المقبل .

واكد المهندس حازم متولي رئيس القطاع التجاري بشركة اتصالات مصر ان فوز شركة اتصالات بهذه الجائزة العالمية يكتسب اهمية كبيرة لما تمثله الجائزة من تقدير عالمى للتطور الذى احدثته الشركة فى مجال خدمة العملاء بمصر ، مشيرا الى ان هذه هى المرة الاولى التى تفوز بالجائزة شركة خارج امريكا و اوروبا واستراليا .

وقال المهندس حاتم بدوى مدير عام رعاية العملاء ان اختيار شركة اتصالات مصر كأفضل شركة فى مجال خدمة العملاء فى العالم جاء وفقا لتميز الشركة فى المحاور الاربع التى حددتها الجائزة كمحاور للابتكار والتطوير لخدمة العملاء والتى تركز جميعها على ابتكار احدث النظم لخدمة العملاء وارضاء العميل وتقديم افضل الخدمات له من خلال توظيف التكنولوجيا وابتكار اساليب متطورة تحقق راحة العميل .

واوضح المهندس حاتم ان شركة اتصالات تميزت فى المحاور الاربع للابداع والتطوير لخدمة العملاء والتى تشمل :

توظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة العملاء حيث حققت شركة اتصالات تطورا كبيرا فى هذا المجال وقدمت خدمات غير مسبوقة فى مصر تحقق راحة العميل وتتيح له الخدمة بسهولة تامة وبساطة ومنها خدمة العملاء المرئية حيث يستطيع العميل ان يرى مقدم الخدمة الذى يتعامل معه على شاشة المحمول ويتابع بشكل عملى مرئى جميع خطوات الحصول على الخدمة كما يحصل على خدمات الدعم الفنى من خلال الصورة التى تظهرعلى الشاشة وتوضح له كل خطوة ، مشيرا الى هذه الخدمة سيتم استخدامها ليستفيد منها العملاء الذين يواجهون مشكلات فى السمع والكلام حيث يحصلون على الخدمة ويرون مقدمها من خلال الصورة والرسوم التوضيحية للخطوات ، وايضا يستطيع العميل الحصول على الخدمات بوسائل غير تقليدية اخرى منها رسائل الـSMS" " كما يستطيع العميل اجراء حوار " ويب شات " مع مقدم الخدمة من خلال موقع اتصالات مصر على الأنترنت www.etisalat.com.eg

واشار الى ان المحور الثانى هو الخدمات الآلية التلقائية حيث يحصل العميل على الخدمة بشكل ألي غير محسوس من خلال نظام الـ IVR"" اى التوجيه الآلى بمعنى ان العميل لا يتحدث مع شخص لكنه يتبع خطوات محددة خطوة خطوة من خلال الرد الآلى حتى يحصل على الخدمة دون تدخل بشرى .

وقال ان المحور الثالث للتميز هو أنظمة الادارة " Business Models " لتقديم خدمة التعهيد حيث تقدم الشركة تطبيقات متنوعة لعملائها تحقق لكل عميل متطلباته واحتياجاته بالطريقة التى تناسبه وبأـفضل سعر وذلك من خلال سياسة مرنة تقوم على الاستفادة بكافة التطبيقات الموجودة بالسوق وتطويرها وبيع الخدمة للعملاء كل حسب احتياجاته دون تقييد العميل بقالب واحد حيث يجد كل عميل ما يناسبه من خدمة بالسعر المناسب له .

اما المحور الرابع للتميز فهو الابتكار والتطوير فى مجال التعامل مع كوادر الشركة التى تقدم الخدمة للعملاء لضمان تحقيق اقصى استفادة بامكانياتها مع تحقيق افضل ظروف العمل لهذه الكوادر وتشجيع المنافسة بينها لتقديم افضل الخدمات للعملاء

وتقوم الفكرة على اعطاء مميزات للموظفين المتميزين منها تثبيت وقت العمل لهم من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا تقديرا لتميزهم واعفاءهم من نظام الشيفت المطبق فى مراكز خدمة العملاء بما يحقق الاستقرار والراحة للموظف المتميز ويشجع المنافسة على تقديم افضل اداء لصالح العميل .

واوضح المهندس حاتم بدوى ان توظيف التكنولوجيا الحديثة وابتكار الاساليب المتطورة لخدمة العملاء ومنها الانترنت والـ SMS والـ IVR، وكذلك تخفيض التكاليف كانت من اهم المميزات التى تميزت بها شركة اتصالات مصر فى خدمة العملاء ، الى جانب ميزة هامة اخرى وهى ان خدمة العملاء فى شركة اتصالات لا تنتظر اتصال العميل للشكوى او الاستفسار لكنها تبادر لاطلاع العميل على اى مشكلة قد تواجهه وتحلها له قبل ان يشعر بها .

واشار الى ان فوز شركة اتصالات مصر بهذه الجائزة على مستوى العالم يمثل دافعا قويا لاستمرار الابتكار والابداع، و امتداد لسيلسة مؤسسة "اتصالات" للتميز في خدمة العملاء فقد فازتفي فبراير 2009 بجائزة الشرق الأوسط الثالثه للعنايه بخدمة العملاء و ذللك تقديرا للانجازات التي حققتها المؤسسه في مجال تقديم خدمة عملاء متميزه و متوافقه مع افضل المعايير العالميه المعتمده في هذا المجال.

جدير بالذكر ان اتصالات مصر قد اعلنت عن بدء مركز خدمة االعملاء المرئي في مطلع عام 2009 خلال زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء لمقر الشركه بالقريه الذكيه و يمكن لجميع عملاء اتصالات مصر الأستفاده بهذه الخدمه عن طريق الأتصال برقم 333 فيديو كول (مكالمه مرئيه).